4 نوفمبر، 2023 12:39 صباحًا
لوجو الوطن اليوم
مسلسل ستيليتو.. لماذا رحب الجمهور بعلاقة كريم وألما ورفض حب لؤي وميرا؟
مسلسل ستيليتو.. لماذا رحب الجمهور بعلاقة كريم وألما ورفض حب لؤي وميرا؟
مسلسل ستيليتو.. لماذا رحب الجمهور بعلاقة كريم وألما ورفض حب لؤي وميرا؟

حظى مسلسل “ستيليتو” بشعبية كبيرة ونسبة مشاهدة عالية، رغم بعض الانتقادات التي يتعرض لها العمل المأخوذ عن الدراما التركية “جرائم صغيرة”؛ بسبب الجرأة من خلال مشاهد القبلات والرومانسية.

ولاحظ الجمهور عبر السوشال ميديا أن المسلسل يعري المجتمع بسبب تناقض ردود الفعل والآراء، ويكشف عن ازدواجية المعايير في الحكم على بعض الأخطاء والتصرفات المرفوضة بناء على عدد من المعطيات لعل أبرزها وسامة الشخص أو جماله، وهذا ما يظهر جليا في التعاطي مع الخيانة التي يتناولها المسلسل بقصتين مختلفتين تماما.

لا يمكن تبرير الخيانة بأي طريقة، ولا يوجد ما يجعلها مقبولة تحت أي ظروف، إلا أن مسلسل “ستيليتو” كشف عن ازدواجية معاييرنا، وطريقة تقبلنا لبعض التصرفات السيئة.

وأثارت شخصية لؤي التي يقدمها الفنان السوري سامر المصري، غضب الجمهور بسبب خيانته لزوجته نايلة وأم أولاده، التي تجسد دورها الفنانة اللبنانية ندى أبو فرحات.

كما تعرضت شخصية ميرا، وهي عشيقة لؤي، التي تجسد دورها الفنانة السورية نور علي، للكثير من الهجوم، واعتبر البعض أن خيانتهما صادمة وشخصياتهما مستفزة، رافضين علاقتهما، ومتعاطفين مع شخصية نايلة.

وعلى النقيض تماما تفاعل الجمهور مع قصة حب كريم الفنان السوري قيس الشيخ نجيب للدكتورة ألما الفنانة السورية كاريس بشار، رغم أنه متزوج من فلك الفنانة ديمة قندلفت.

وتغزل الجمهور من خلال التعليقات على السوشال ميديا بهذه العلاقة، متمنين أن تنتهي بارتباطهما، مع الإشادة الواسعة بمشاهد الرومانسية التي تجمعهما.

وتثير ردود الفعل المتناقضة هذه والكيل بمكيالين الكثير من التساؤلات، أبرزها ما الذي جعل الجمهور متحمس لعلاقة حب كريم وألما وغير متعاطف مع فلك، ورافض لعلاقة لؤي وميرا والتعاطف مع شخصية نايلة.

من أبرز التساؤلات التي طرحها هذا التناقض بردود الفعل بين الجمهور كانت (هل وسامة شخصية كريم هي السر وراء تعاطف الجمهور مع علاقته بألمى رغم الخيانة، أم أن التركيز على المشاهد الرومانسية بينهما وطريقة سردها وتقديمها كانت السبب في إشعال عواطف الجمهور والتعاطف مع قصة حبهما؟).

في المقابل، كانت المشاهد الرومانسية أقل حدة في قصة لؤي وميرا، كما أن شخصية

الأخيرة ظهرت في أكثر من مرة كشخصية انتهازية، وهو ما جعل بعض المتابعين يسألون: (هل تصبح الخيانة مبررة في حال كان أطرافها يتمتعون ببعض المزايا؟).

سربت العديد من الصفحات الفنية هوية الضحية المجهولة للجمهور، فالحلقة الأولى كشفت عن وجود جريمة قتل لتبدأ بعدها التحقيقات، وكشفت هذه الصفحات أن ضحية الجريمة التي ظهرت في الحلقة الأولى هو الأستاذ خالد الفنان بديع أبو شقرا، وأن القاتل هو “نايلة”.

كما أضافت هذه الصفحات، بناء على النسخة التركية، أن هناك وفاة أخرى بين شخصيات العمل، وهي شخصية نايلة التي تقدمها ندى أبو فرحات، التي يتم قتلها على يد ميرا.

ومن بين الأحداث المنتظرة، عودة فلك إلى حبيبها القديم التي كانت قد تركته بسبب وضعه المادي، إذ تظهر شخصية جديدة إلى العمل وهي الحبيب السابق لفلك والذي يعود بعد أن يصبح ثريا، ليتقرب من فلك التي تترك كريم بعد خسارته ثروته وتعود إلى حبيبها القديم.

وفي الحلقة الأخيرة من العمل المقتبس عن الدراما التركية “جرائم صغيرة” يحتفل كريم بزواجه من الدكتورة ألما في حفل زفاف تتواجد فيه فلك وزوجها الجديد، بالإضافة إلى جويل الفنانة ريتا حرب، وزوجها طارق الفنان كارلوس عازار.

معنى كلمة ستيليتو

أثار اسم المسلسل الكثير من الفضول عند الجمهور بسبب غرابته، وStiletto هو خنجر الغدر، خاصة أن المسلسل يروي الكثير من قصص الغدر والخيانة.

كما قد تعني كلمة stiletto heel ”الكعب العالي“، في إشارة إلى قصص الصديقات الـ 4 التي يتناولها المسلسل وهن: ”فلك، وألمى، ونايلة، وجويل“.

يشار إلى أن العمل تم تصويره في تركيا، ويتكون المسلسل من 90 حلقة،

زوارنا يتصفحون الآن