2 نوفمبر، 2023 5:03 مساءً
لوجو الوطن اليوم
مصر.. اجتماع أمني لبحث الأوضاع الفلسطينية قبل شهر رمضان 2023
مصر.. اجتماع أمني لبحث الأوضاع الفلسطينية قبل شهر رمضان 2023

من المقرر أن ينعقد يوم الأحد المقبل، اجتماع أمني في مدينة شرم الشيخ المصرية، بمشاركة السلطة الفلسطينية والجانب الإسرائيلي والأردن ومصر، لبحث الأوضاع الفلسطينية قبل شهر رمضان 2023 ، وذلك في ظل حالة التوتر التي تشهدها البلاد.

اجتماع أمني لبحث الأوضاع الفلسطينية

وسيبحث الاجتماع الأمني الذي تم الاتفاق على عقده إبان “قمة العقبة” التي عقدت منذ أسابيع، الأوضاع في الأراضي الفلسطينية قبل شهر رمضان، وسيقود أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ الوفد الفلسطيني.

كما سيشارك عن إسرائيل نفس الوفد الذي شارك في اجتماع العقبة، ويترأسه مستشار الأمن القومي، تساحي هنغبي، إضافة إلى رئيس جهاز (الشاباك)، رونين بار، ومنسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، غسان عليان، بالإضافة إلى مدير عام وزارة الخارجية، رونين ليفي.

يشار إلى أن المبعوث الأميركي للشؤون الفلسطينية هادي عمرو، اجتمع أمس الأربعاء، مع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، تحضيرًا للاجتماع.

قمة العقبة

وأفضت قمة العقبة إلى قرارات تتعلق بالامتناع عن المصادقة على المزيد من المخططات الاستيطانية خلال الأشهر المقبلة، ووقف اقتحامات المدن الفلسطينية وعمليات القتل، وهو ما تنصل الاحتلال الإسرائيلي منه علنًا بعد الاجتماع بساعات.

وخلال الأسابيع الأخيرة اتهم مسؤولون فلسطينيون الاحتلال بالتنصل من التفاهمات التي تم التوصل إليها في قمة العقبة، وبحسب التقارير الإسرائيلية، طالبت إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، من الحكومة الإسرائيلية، تقديم توضيحات، في أعقاب تنكر مسؤولين إسرائيليين للتفاهمات.

زوارنا يتصفحون الآن