4 نوفمبر، 2023 3:55 مساءً
لوجو الوطن اليوم
منى زكي تتصدر جوائز مهرجان القاهرة السينمائي بجائزة أفضل ممثلة
منى زكي تتصدر جوائز مهرجان القاهرة السينمائي بجائزة أفضل ممثلة
منى زكي تتصدر جوائز مهرجان القاهرة السينمائي بجائزة أفضل ممثلة

تصدرت النجمة المصرية منى زكي قائمة جوائز “مهرجان القاهرة السينمائي”، الذي أُقيم يوم أمس الخميس، وذلك بفوزها بجائزة أفضل ممثلة بتصويت الجمهور، وأفضل ممثلة عن دورها في مسلسل “تحت الوصاية” الذي نال بدوره جائزة أفضل عمل درامي.

ويذكر أن مسلسل “تحت الوصاية”، قد حقق نجاحات عديدة، حيث فاز مصوره الفنان بيشوى بجائزة أفضل تصوير، ومخرجه محمد شاكر خضير بجائزة أفضل مخرج، كما فاز الفنان رشدي الشامي بجائزة أفضل ممثل صاعد عن دوره في المسلسل نفسه.

لم تقتصر جائزة أفضل ممثل صاعد على الفنان رشدي الشامي، بل حققها أيضا كل من عصام عمر وطه دسوقي، وعمر شريف، بينما فازت الفنانات رنا رئيس وسلمى أبو ضيف ونانسي صلاح، بجائزة أفضل ممثلة صاعدة.

وفازت الفنانة هالة صدقي بجائزة لجنة التحكيم الخاصة، وتامر كروان بجائزة أفضل موسيقى تصويرية عن موسيقى “رسالة الإمام”، وفازت الدكتورة سامية عبد العزيز بجائزة أفضل تصميم أزياء عن المسلسل نفسه، كما فاز كل من الكاتب عمر فياض عن مسلسل “بالطو” والكاتبة مريم نعوم عن مسلسل “الهرشة السابعة”، بجائزة أفضل سيناريو وحوار.

ماجد الكدواني حقق جائزة أفضل ممثل عن مسلسل “موضوع عائلي”. كما حقق مسلسل “جت سليمة” جائزة أفضل مسلسل كوميدي، حيث فاز مهندس الديكور سامر الجمال في المسلسل نفسه بجائزة أفضل ديكور.

وقد أُقيم “مهرجان القاهرة السينمائي” هذا العام لمناسبة مرور 60 عاماً على إنتاج وإذاعة أول عمل درامي مصري. وتميّزت هذه النسخة من المهرجان عن النسخة السابقة التي أُقيمت في العام 2022، من خلال التعديلات التي طرأت على شكلها التنظيمي الجديد.

اقرأ أيضًا: لماذا حلقت أسما شريف منير شعرها ؟

وترأس لجنة التحكيم المخرج جمال عبد الحميد، إلى جانبه النجم كريم عبد العزيز، والنجمة الهام شاهين، والكاتب عبد الرحيم كمال، والناقد طارق الشناوي.

وتعددت الجوائز المقدمة على أساس تصويت الجمهور في المهرجان، وهي 7 جوائز مستحدثة، أُضيفت حديثا إلى المهرجان. ويعود السبب في إضافتها، وفقاً لنقيب المهن التمثيليّة في مصر أشرف زكي، إلى أنّ الكثير من المسلسلات تنجح نجاحاً جماهيريا بينما لا يجد النقاد أي تميّز فيها.

وقد فاز بجوائز تصويت الجمهور إلى جانب الممثلة منى زكي، الفنان محمد رمضان الذي فاز بجائزة أفضل ممثل ومحمد سامي فاز بجائزة أفضل مخرج ومؤلف، عن دورهما في مسلسل “جعفر العمدة”، وأهدى عصام السقا جائزة أفضل ممثل دور ثانٍ بتصويت الجمهور للفنان الراحل مصطفى درويش.

زوارنا يتصفحون الآن