4 نوفمبر، 2023 4:14 صباحًا
لوجو الوطن اليوم
نابلس.. شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في اشتباك مسلح
نابلس.. شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في اشتباك مسلح
نابلس.. شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في اشتباك مسلح

استشهد شاب فلسطيني وأصيب 3 آخرين بجروح، بعد ظهر اليوم، الأربعاء، في اشتباك مسلح اندلع مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت بلدة دير الحطب قرب نابلس، وحاصرت منزلا فيها وأطلقت النار على من بداخله.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية:”استشهاد الشاب علاء ناصر أحمد زغل (٢١ عاما) متأثرا بإصابته برصاصة في الرأس أطلقها عليه جيش الاحتلال الإسرائيلي في دير الحطب شرق نابلس.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، أن 3 إصابات برصاص الاحتلال “الإسرائيلي”، وصلت مستشفى رفيديا الحكومي، إصابتان بالكتف وإصابة باليد مستقرة.

وأصيب أيضا مصور تلفزيون فلسطين محمود فوزي والزميل لؤي السمحان خلال تغطية الاحداث في قرية دير الحطب بنابلس.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بلدة دير الحطب قرب مدينة نابلس، و”حاصرت منزلاً فلسطينيًا”. وأوضح الشهود أن عملية الاقتحام مستمرة حتى اللحظة.

وأشار الشهود إلى أنهم سمعوا أصوات تبادل لإطلاق النار في محيط المنزل المذكور. ونُشرت على مواقع التواصل، مقاطع فيديو تُظهر مكان الاشتباك تزامنا مع سماع تبادل لإطلاق النار.

بدورها، قالت جمعية “الهلال الأحمر” الفلسطيني، في بيان مقتضب، إن “الجيش الإسرائيلي يمنع سيارة الإسعاف من دخول بلدة دير الحطب”، مشيرة إلى أنها تلقت “نداءات عن وجود إصابات”.

ويأتي ذلك وسط تصاعد عمليات إطلاق النار ومحاولات الدهس والطعن التي ينفذها شبان فلسطينيون ضد عناصر جيش الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، في الوقت الذي تتصاعد فيه اعتداءات الاحتلال في الضفة وخصوصا في محافظتي نابلس وجنين، وفي مدينة القدس.

ومنذ بداية آذار/ مارس الماضي، تشهد الضفة الغربية المحتلة، توترا أمنيا متصاعدا، حيث يشن الجيش الإسرائيلي حملات اعتقالات وتفتيش واسعة تتسبب باندلاع اشتباكات مع فلسطينيين، في حين يوفر الحماية للمستوطنين خلال هجماتهم الاعتدائية على الفلسطينيين.

 

زوارنا يتصفحون الآن