4 نوفمبر، 2023 9:44 مساءً
لوجو الوطن اليوم
نصائح لتربية طفل مهذب ومحبوب
نصائح لتربية طفل مهذب ومحبوب
نصائح لتربية طفل مهذب ومحبوب

الشخص الذي يتعامل بلطف مع الآخرين يكون محبوبا ولطيفا ومرحبا به، الأمر الذي يدفعك كأم نحو تربية طفلك ليصبح لطيفا ومحبوبا، وهو ما يمكنك تحقيقه عبر النصائح التالية.

احرصي على التقارب الجسدي مع طفلك بشكل يومي

علمي طفلك أن هناك تقارب جسدي صحي، مثل العناق ولمس اليد من أجل الدعم، واحرصي على أن تغمري طفلك بلمسات حانية كل يوم، فالتقارب الجسدي الصحي يعزز ثقة طفلك بنفسه ويجعله أكثر هدوءًا وسعادةً ولطفاً. ومن ثم سوف يتعامل طفلك بنفس الطريقة مع أخوته وأقرانه.

ابتسمي في وجه طفلك

لا تبخلي على طفلك بابتسامتك اللطيفة، اجعليه يشعر أن الابتسامة ليس لها وقت، وليس لها غرض، سوف تنتقل ابتسامتك الحنونة إلى طفلك، فيتمتع بابتسامة لطيفة تخترق قلوب من حوله بلطف.

وجهي لطفلك كلمات لطيفة

اجعلي لسانك عامرا بكلمات الإطراء والحب والدعم والتشجيع كلما تحدثتِ إلى طفلك، كلماتك اللطيفة سوف تعلّم طفلك بالمحاكاة أن يتحلى بلسان طيب يكسب به قلوب الآخرين.

انصتي لطفلك

الإنصات من صفات الشخص اللطيف، فإذا كان الشخص لطيفا، كان مستمعا جيدا لمن حوله، مما يجعله محل ثقة. ويمكنكِ تعليم طفلك الإنصات عن طريق أن تكوني أنتِ نموذجاً إيجابياً، فكلما تحدث إليك طفلك انصتي إليه جيداً، لا تقاطعيه، ولا تطلقي الأحكام عليه، فقط كوني مستمعة جيدة، وسوف يكتسب منكِ طفلك هذه العادة الحميدة، فيتحلى باللطف مع من يحبونه، ويكون منصتاً جيداً لهم، ومحل ثقتهم.

دربي طفلك على تقديم الخدمات الخيرية

الخدمات الخيرية من ألطف الأفعال الإنسانية، دربي طفلك عليها منذ الصغر عن طريق تشجيعه على القيام بخدمات مجانية للجيران المسنين، أو التبرع بجزء من ملابسه وألعابه، أو المشاركة في الخدمات المجتمعية.

 

 

زوارنا يتصفحون الآن