5 نوفمبر، 2023 1:19 صباحًا
لوجو الوطن اليوم
نيويورك تايمز: المخابرات الأمريكية تكشف عن هوية المسؤول عن هجوم الكرملين
نيويورك تايمز: المخابرات الأمريكية تكشف عن هوية المسؤول عن هجوم الكرملين

يعتقد المسؤولون الأمريكيون أن أوكرانيا كانت على الأرجح وراء الهجوم الفاشل بطائرة بدون طيار على الكرملين في وقت سابق من هذا الشهر، إلى جانب العديد من عمليات القتل والتوغل الأخرى في الأراضي الروسية.

هوية المسؤول عن هجوم الكرملين

وذكرت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية، أن مسؤولي المخابرات لا يعرفون أي وحدة كانت وراء هجوم الطائرات بدون طيار، ومن غير الواضح ما إذا كان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد علم بالأمر مسبقاً.

وأفادت (نيويورك تايمز) أن الولايات المتحدة أسست تقييمها على الاتصالات التي تم اعتراضها مع كل من أوكرانيا وروسيا، وقالت إن لديها ثقة منخفضة في هذا التقدير لأنها لم تحدد بعد الوحدة المحددة التي كانت وراء الهجوم.

وشهد هجوم 3 مايو / أيار هجومًا بطائرتين بدون طيار على الكرملين في موسكو، لكنهما تسببا في أضرار طفيفة قبل أن تعطلهما روسيا .

ونفت أوكرانيا ضلوعها في هجوم الطائرات بدون طيار، كما نفت الهجمات المزعومة على الأراضي الروسية.

ألقت روسيا مرارًا باللوم على أوكرانيا في هجوم الطائرات بدون طيار إلى جانب الولايات المتحدة، التي تعتبرها أكثر من مجرد شريك استراتيجي لكيف والمشاركة في الحرب.

• أوراسيا ريفيو: روسيا وأوكرانيا نحو مواصلة الحرب في المستقبل المنظور

وفقًا لصحيفة (نيويورك تايمز)، يعتقد المسؤولون الأمريكيون، أيضاً، أن مجموعة مؤيدة لأوكرانيا كانت وراء الهجوم على خطوط أنابيب النفط نورد ستريم في العام الماضي، وهو مصدر مهم للإيرادات لروسيا.

ويعتقد مسؤولو المخابرات، أيضاً، أن أوكرانيا وراء التفجير الذي قتل المدون العسكري الروسي فلادلين تاتارسكي، وعمليات التوغل في الأراضي الروسية من قبل الجماعات الموالية لأوكرانيا، وقتل داريا دوجينا، ابنة أحد حلفاء الكرملين، العام الماضي.

وقال مسؤولون أمريكيون إن بعض العمليات السرية الأوكرانية تعمل بشكل مستقل إلى حد كبير ولا تحمل دائمًا توقيع زيلينسكي. وفقًا لصحيفة (نيويورك تايمز)

وبحسب ما ورد، سعت واشنطن إلى وقف تصعيد الحرب في أوكرانيا وطلبت من أوكرانيا عدم توجيه ضربات داخل الأراضي الروسية عند توفير أسلحة ومعدات جديدة.

زوارنا يتصفحون الآن