9 يونيو، 2023 8:06 صباحًا
لوجو الوطن اليوم

هل تكون الولاية الثالثة؟.. زيدان مرشح للعودة إلى ريال مدريد

هل تكون الولاية الثالثة؟.. زيدان مرشح للعودة إلى ريال مدريد
زين الدين زيدان

فجرت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الثلاثاء، عن موقف نادي ريال مدريد من إمكانية التعاقد مع الفرنسي زين الدين زيدان، للمرة الثالثة لخلافة كارلو أنشيلوتي في تدريب الفريق.

وتولى زين الدين زيدان قيادة ريال مدريد في ولاية أولى من يناير 2016 حتى مايو 2018، وحقق خلال تلك الفترة بطولة دوري أبطال أوروبا 3 مرات من ضمن بطولات عديدة محلية وأوروبية ودولية، بعدما حل محل رافائيل بينيتيز، الذي خلف كارلو أنشيلوتي في صيف 2015.

زيدان مرشح للعودة إلى ريال مدريد

قبل أن يعود زيدان من جديد في مارس 2019 خلفًا لـ سانتياجو سولاري، ولكنه رحل عن تدريب النادي الملكي في صيف 2021، ليترك مكانه لـ كارلو أنشيلوتي، الذي توّج مع النادي الملكي في الموسم الماضي 2021/2022، ببطولة الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، وكذلك لقب كأس السوبر الإسباني.

وعلى الرغم من افتتاح الموسم ببطولة كأس السوبر الأوروبي، ثم كأس العالم للأندية في فبراير الماضي، إلا أن سجل النادي الملكي قد يكون صفر هذا الموسم، بعد خسارة لقب السوبر الإسباني.

بالإضافة إلى تأخره في الذهاب أمام برشلونة 1/0 بنصف نهائي كأس ملك إسبانيا، وانتهاء الليجا اكلينيكيًا، بعدما أصبح الفارق 12 نقطة لصالح برشلونة.

وتسبب ذلك الأمر في تسلل الأفكار لدى ريال مدريد بقيادة فلورنتينو بيريز رئيس النادي، من أجل إقالة كارلو أنشيلوتي بعد نهاية الموسم الجاري إذا لم يحقق ألقابًا.

وهناك العديد من الأسماء قد ارتبطت بخلافة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، ولم يُستبعد زين الدين زيدان سلف الإيطالي في النادي الملكي، حسب ما أكدت إذاعة (كادينا سير) الإسبانية، والمقربة من ريال مدريد.

وذكرت التقارير بأن زين الدين زيدان كان قد أكد منذ فترة قصيرة، أنه اقترب من العودة مرة أخرى للتدريب، حيث لم يتولى قيادة أي فريق منذ صيف 2021، ويقترب من نهاية الموسم الثاني على التوالي دون نادٍ.

ومن جانبه، انتظر زين الدين زيدان خلال تلك الفترة قرارًا بتعيينه مدربًا لمنتخب فرنسا خلفًا لـ ديديه ديشامب، خاصة بعد بطولة كأس العالم 2022، لكنه تلقى صدمة بتجديد عقد زميله الأسبق، لتتبخر أحلامه بتدريب منتخب بلاده.

وفي سياق متصل، ارتبط زين الدين زيدان بعدد من الأندية مثل يوفنتوس وباريس سان جيرمان، وكذلك المنتخب البرازيلي لخلافة أدينور ليوناردو باتشي “تيتي”، ولكن لم يتم حسم أي شيء بشأن مستقبل الفرنسي.

زوارنا يتصفحون الآن