5 نوفمبر، 2023 9:30 صباحًا
لوجو الوطن اليوم
واشنطن تحذر الاحتلال من هجوم إيراني ضد السفن الإسرائيلية في الخليج والمحيط الهندي
واشنطن تحذر الاحتلال من هجوم إيراني ضد السفن الإسرائيلية في الخليج والمحيط الهندي

أصدرت قيادة الأسطول الأمريكي الخامس، ومقرها البحرين، تحذيراً لجميع السفن الإسرائيلية المبحرة في الخليج والمحيط الهندي من هجوم انتحاري إيراني بطائرة مسيرة.

واستندت المعلومات إلى أن الجناح الجوي للحرس الثوري الإيراني يستعد لاستهداف كل السفن البحرية الإسرائيلية في الخليج والمحيط. وفقاً لمواقع استخبارية أمريكية وإسرائيلية

وكانت صحيفة (وول ستريت جورنال) قد كشفت في تقرير نشرته، السبت الماضي، بأن إيران تستعد لشن هجمات في المنطقة.

وحتى الآن، لم تتعرض سوى السفن الإسرائيلية المملوكة بشكل غير مباشر للهجوم الإيراني.

وبحسب ما ورد، أوضح معلق سياسي مقرب من الحرس الثوري أن هجوم الطائرات المسيرة سيكون ردا على ضربات جوية وصاروخية إسرائيلية على القوات الإيرانية في سوريا.

وفي وقت سابق، كشفت مصادر عسكرية أمريكية يوم الأحد أن الغواصة النووية يو إس إس فلوريدا، التي تحمل 150 صاروخ كروز للهجوم الأرضي من طراز توماهوك، سيتم نشرها في البحر الأحمر.

وفي اليوم التالي، كشفت تلك المصادر عن أن حاملة الطائرات الأمريكية جورج دبليو بوش مرت الجمعة عبر قناة السويس، ودخلت البحر الأحمر.

وأشار المواقع الاستخبارية إلى أن التحركات في المنطقة بدأت بعد مكالمة هاتفية بين وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ونظيره الإسرائيلي يوآف غالنت، حيث أعلن البنتاغون بعد ذلك عن نشر سرب من الطائرات الهجومية من طراز A10 كإجراء احترازي ضد إيران ثم تم نصح السفن الإسرائيلي بإسكات أجهزة الإرسال والاستقبال الخاصة بها.

زوارنا يتصفحون الآن