5 نوفمبر، 2023 4:57 صباحًا
لوجو الوطن اليوم
والدة مبابي.. ربيته على الطريقة الجزائرية القبائلية في احترام المرأة “شاهد”
والدة مبابي.. ربيته على الطريقة الجزائرية القبائلية في احترام المرأة "شاهد"

أدلت فايزة العماري والدة النجم الفرنسي كيليان مبابي ذات الأصول الجزائرية، بتصريحات مثيرة حول تربية ابنها والقيم التي زرعتها فيه منذ الصغر.

وقالت العماري في مقابلة مع وسائل إعلام فرنسية، عندما سئلت عن الطريقة التي تربي بها ابنها والاحترام الذي غرسته فيه للمرأة، إن جانبي الجزائري والقبائلي هو الذي برز في هذه المسألة.

وروت العماري التي تنحدر من منطقة القبائل الناطقة بالأمازيغية في الجزائر أنه عندما تكونين امرأة في عائلة وسط ثلاثة رجال (زوجها وابنيها كيليان وإيثان)، فيجب عليك أن تجدي مكانك.

وأضافت والدة مبابي : بالنسبة لي، هذه أشياء أساسية. ما زلت أخبر كيليان وإيثان، أن احترام المرأة أمر بالغ الأهمية. عدم احترام المرأة يعني عدم احترامي أنا أيضا.

وتعرف هذه السيدة بأنها ذات شخصية قوية وهي من كانت وراء حماية ابنها ومساعدته للوصول إلى النجومية ومواجهة الكثير من التحديات التي عرفها في السنوات الأخيرة.

وفايزة العماري (مواليد 1974) هي لاعبة كرة يد فرنسية سابقة من أصول جزائرية، لعبت في الدوري الفرنسي الأول لكرة اليد مع نادي آس بوندي نهاية سنوات التسعينات، وكانت تلعب في مركز الجناح الأيمن.

وتعرفت العماري على ويلفريد مبابي مدرب كرة القدم ذي الأصول الكاميرونية، وأثمر زواجهما بميلاد كيليان مبابي في 20 كانون الأول/ ديسمبر 1998 في بوندي، وهي ضاحية فقيرة شمال باريس.

 

زوارنا يتصفحون الآن