5 نوفمبر، 2023 5:47 صباحًا
لوجو الوطن اليوم
وصفات كارينا كابور للحفاظ على نضارة بشرتها وصفائها
وصفات كارينا كابور للحفاظ على نضارة بشرتها وصفائها
وصفات كارينا كابور للحفاظ على نضارة بشرتها وصفائها

قد تتفاجئين بأسرار كارينا كابور الجمالية في الحفاظ على بشرتها أنها عبارة عن خطوة بسيطة جداً تقوم بها بشكل منتظم، تشكل أساس روتين العناية بالبشرة خاصتها، وترتكز على استخدام مكونات طبيعية، ويعود الفضل إليها في مظهر بشرتها المتدفق والصحي ووجهها المشرق والمتوهج والخالي من العيون.

أسرار كارينا كابور للحفاظ على نضارة بشرتها ونقائها

ماسك الوجه بمكونات طبيعي

أسرار كارينا كابور للحفاظ على نضارة البشرة ونقائها، تكمن في مستحضر واحد للعناية بالبشرة، تواظب على استخدامه بشكل منتظم، وتقوم بتحضيره في المنزل باستخدام مكونات طبيعية تمتلك قدرة عالية على تجديد البشرة وإزالة مختلف العيوب والشوائب، ومنحها مظهراً صحياً أكثر شباباً ونقاءً.

وهذا المستحضر هو عبارة عن ماسك للوجه، تمزج فيه ملعقتين كبيرتين من بودرة خشب الصندل، قطرتين من الفيتامين E، ربع ملعقة صغيرة من الكركم، وثلاث ملاعق كبيرة من الحليب السائل.

من ثم، تحرك المكونات جميعها إلى أن تحصل على خليط متجانس. بعدها، تعمل على تنظيف بشرة وجهها جيداً وتطبيق الخليط عليها وتركه عليها لمدة عشرين دقيقة. بعدها، تقوم بغسل بشرة وجهها بالغسول الملائم وتشطيفها بالماء الدافئ.

فوائده

يحتوي ماسك الوجه الذي تستخدمه النجمة الهندية كارينا كابور، على مكونات طبيعية، قد تكون متوافرة في منزل أو في مطبخ أي سيدة، لكن من دون أن تعرف مدى فاعليتها وأهميتها في مجال العناية المنزلية بالبشرة. لذلك، من المهم أن تطلعي على فوائد تلك المكونات، وهي كالتالي:

– الكركم

لطالما شكل الكركم جزءاً لا يتجزأ من المطبخ الهندي. وهو معروف بمفعوله السحري على البشرة، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في تأخير ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. كما له خصائص مضادة للالتهابات، التي تهدئ البشرة وتلطف حروق الجلد، ويساعد في استعادة التوهج الطبيعي للبشرة، وتوحيد لونها.

– الحليب

الحليب مليء بالفيتامينات والبروتينات المفيدة لصحة البشرة، حيث يعمل على ترطيب البشرة الجافة، وتعزيز إنتاج الكولاجين، وإعادة التوهج والإشراقة إلى البشرة. كما يحارب الجذور الحرة التي تؤدي إلى شيخوخة الجلد وظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن، مما يحافظ على شباب وجمال البشرة.

– بودرة خشب الصندل

يعد خشب الصندل أحد المكونات الطبيعية الأكثر شعبيةً، فهو يحتوي على فوائد مدهشة لبشرة الوجه، حيث يساعد في إزالة التصبغات والبقع الداكنة والنمش، ويعالج حروق البشرة الناتجة من أشعة الشمس. ونظراً إلى خصائصه المضادة للالتهابات، يساعد خشب الصندل في إزالة ومكافحة البثور وحب الشباب والقضاء على الرؤوس السوداء.

– الفيتامين E

الفيتامين E غني جداً بمضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، ومن التلف الناتج من الجذور الحرة. إضافة إلى أن له خصائص مرطبة، حيث يمنح البشرة الترطيب اللازم ليحافظ عليها ندية وناعمة. كذلك، بإمكانك تحضير سيروم فيتامين E للبشرة .

زوارنا يتصفحون الآن