4 نوفمبر، 2023 7:09 صباحًا
لوجو الوطن اليوم
البرتغال تواجه إسبانيا في نهائي مبكر بدوري الأمم الأوروبية
البرتغال تواجه إسبانيا في نهائي مبكر بدوري الأمم الأوروبية
منتخب البرتغال

يحل منتخب إسبانيا ضيفًا على البرتغال في التاسعة إلا الربع مساء اليوم، الثلاثاء، في ملعب “مونيسيبال”، بالجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات دوري الأمم الأوروبية 2022-2023، حيث ستكون المباراة صراع مباشر على الصدارة والتأهل عن المجموعة.

ويتصدر المنتخب البرتغالي المجموعة الثانية في دوري الأمم، برصيد 10 نقاط، بعد فوزه على التشيك 4 – 0، ثم يأتي إسبانيا وصيفا برصيد 8 نقاط، بعد خسارته أمام سويسرا بنتيجة 2- 1.

ويدخل المنتخب الإسباني مباراة الثلاثاء من أجل تحقيق الفوز فقط وضمان التأهل إلى دور نصف النهائي، بينما يكفى المنتخب البرتغالي التعادل أو تحقيق الفوز، للوصول إلى دور نصف النهائي.

وتقابل المنتخبان في 39 مباراة قبل مواجهة الثلاثاء في دوري الأمم الأوروبية، إذ يمتلك الماتادور الإسباني تفوقا كبيرا في المواجهات برصيد 17 فوز مقابل 6 فوز لبرازيل أوروبا، بينما حسم التعادل 16 مباراة، وسجل المنتخب الإسباني 80 هدفا في مرمى المنتخب البرتغالي، بينما أحرز الأخير 47 هدفا.

المنتخب البرتغالي

وتعد مواجهة الثلاثاء رقم 40 تاريخيا بين المنتخبين، في مختلف المسابقات، حيث سيكون المنتخب البرتغالي، أكثر منتخب واجهه المنتخب الإسباني عبر تاريخه، متخطيا عدد مواجهات نظيره الإيطالي برصيد 39 مباراة.

وسبق وتوج المنتخب البرتغالي بلقب البطولة الأول من دوري الأمم الأوروبية عام 2019، حيث فاز على نظيره الهولندي، بينما خسر المنتخب الاسباني نهائي النسخة الماضية من البطولة أمام نظيره منتخب فرنسا.

المنتخب البرتغالي

زوارنا يتصفحون الآن