3 نوفمبر، 2023 4:41 صباحًا
لوجو الوطن اليوم
“تيك توك” تهدد موظفيها بالطرد في حال عدم عودتهم للمكاتب

أرسلت إدارة شركة تيك توك في وقت سابق من هذا الشهر تحذيراً صارماً إلى مجموعة من الموظفين الذين لا يعيشون بنفس المدينة التي تتواجد بها مكاتب تيك توك.

وأرسلت تيك توك رسالة إلكترونية لموظفيها الذين يعملون عن بعد، حذرت خلالها أنها ستتخذ إجراءات تأديبية بحقهم، وأنهم معرضون لخطر فقدان وظائفهم، مالم يتمكنوا من إثبات أنهم يعيشون بالقرب من المكاتب المخصصة لهم. وفقاً لما ذكره موقع (بزنس انسايدر)

كما تضمنت الرسالة أن الموظفين الذين عادوا بالفعل لمواقع مكاتبهم المحددة، أنهم بحاجة إلى تحديث عنوان منازلهم على الفور لتجنب الإجراءات التأديبية.

ويأتي التحذير ضمن سلسلة من الخطوات السابقة التي اتخذتها شركة تيك توك خلال الأشهر القليلة الماضية لتضيق الخناق على العمل عن بعد.

• التبرعات الممنوحة للسوريين.. تطبيق “تيك توك” أكبر مستفيد

وفي يوليو الماضي، أخبرت تيك توك موظفيها أنهم سيحتاجون للحضور إلى المكتب مرتين على الأقل في الأسبوع ابتداءً من أغسطس، وفقاً لما ذكرته صحيفة وول ستريت جورنال.

وخلال العام الماضي، أبلغت شركات التكنولوجيا موظفيها بضرورة العودة للعمل من المكاتب، وبعضها ألغى تفعيل ميزة العمل عن بعد.

ومنذ تولي إيلون ماسك لرئاسة شركة تويتر في أكتوبر الماضي، حث العمال مراراً وتكراراً على العودة إلى العمل من المكتب.

وفي أغسطس 2022، أخبرت شركة أبل عمالها أنهم بحاجة للعودة إلى المكاتب على الأقل ثلاثة أيام في الأسبوع.

وفي أوائل مارس 2022، طلبت شركة غوغل من موظفيها في مواقع معينة، الحضور إلى المكتب ثلاثة أيام أسبوعياً بدءاً من أبريل، وبحلول أواخر مارس أبلغت أوبر موظفيها أنه سيتعين عليهم البقاء في المكاتب نصف الأيام على الأقل.

وفي الوقت الذي تقوم فيه العديد من شركات التكنولوجيا بإجراء تخفيضات كبيرة في قوتها العاملة، لم تعلن تيك توك بعد عن أي خطط لتسريح جماعي للعمال.

وعلى الرغم من ذلك فإن شركة تيك توك تواجه مخاطر أمنية متزايدة إلى جانب الحظر الأميركي، حيث صوت مجلس الشيوخ لحظر شركة تيك توك على الأجهزة الحكومية، وفرضت ما يقارب من 30 ولاية حظراً جزئياً أو كاملا، كما تتخذ الجامعات خطوات لحظر المنصة.

زوارنا يتصفحون الآن