4 نوفمبر، 2023 7:06 صباحًا
لوجو الوطن اليوم
حاضنة الأعمال الخيرية تطلق نظامًا إلكترونيًا لتسهيل تقديم المساعدات النقدية والعينية
حاضنة الأعمال الخيرية تطلق نظامًا إلكترونيًا لتسهيل تقديم المساعدات النقدية والعينية

أطلقت مؤسسة حاضنة الأعمال الخيرية والإنسانية العالمية، اليوم الثلاثاء، نظامًا إلكترونيًا لإصدار أرقام الحوالات المالية ابتداءً من الأسبوع الحالي، وذلك بهدف تسهيل عملية توزيع المساعدات النقدية الطارئة على المحتاجين.

وأوضحت أنها ستطلق الأسبوع المقبل نظامًا إلكترونيًا لإصدار أرقام الحوالات، على أن يتم الإعلان عن كافة الترتيبات لاحقًا.

وأضافت أنها خصصت رابط للتقديم طلب للحصول على المساعدات النقدية والعينية.

طالع | ارقام واتساب الجمعيات الخيرية في قطر لطلب مساعدة إنسانية

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة مؤسسة حاضنة الأعمال الخيرية والإنسانية، فادي القحطاني إن “المؤسسة تنظر إلى الخطوة الجديدة التي أعلنت عنها بالمهمة والجدّية التي من شأنها تسهيل إجراءات عملية الاستفادة من المساعدات النقدية والعينية بوقت وجهد أقل ودون معاناة أو إهانات”.

واعتبر القحطاني، أن “إعلان المؤسسة عن إطلاق رابط إلكتروني والذي يتيح للمحتاجين استلام حوالاتهم، غير كافٍ ما لم تعمل المؤسسة على تنظيم عمليات استلام الحوالات المالية من مكاتب الصرافة، وتوفير السيولة اللازمة دون تأخير أو تأجيل أو حصول إشكاليات للعائلات من تضييق أو إهانات”.

وطالب، حاضنة الأعمال الخيرية “العمل على إنجاز ملف توزيع المساعدات بأسرع وقت، والبحث عن آليات ومشاريع جديدة من شأنها التخفيف من المعاناة الإنسانية للمحتاجين في ظل التدهور الاقتصادي والمالي الحاد، ضمن برنامج طوارئ إغاثي شامل، لا يقتصر على تقديم مساعدة لمرة واحدة فقط”.

وكانت حاضنة الأعمال الخيرية، قد أعلنت في وقت سابق، استئنافها عملية توزيع مساعداتها الإغاثية النقدية الطارئة، على المحتاجين، وذلك ابتداءً من يوم الخميس للأشخاص الذين حصلوا على أرقام حوالاتهم فقط.

وأضافت، أنها بصدد “الإعلان لاحقًا عن ترتيبات خاصة، تخصّ المستفيدين الآخرين الذين لم يستطيعوا الحصول على أرقام حوالاتهم، بالإضافة لترتيبات وإجراءات جديدة متعلقة بربط فحص أسماء المستفيدين من المساعدات المالية والعينية”.

رابط التقديم للحصول المساعدات نقدية وعينية (بالضغط هــنــا).

زوارنا يتصفحون الآن