3 نوفمبر، 2023 12:35 صباحًا
لوجو الوطن اليوم
زيوت اعتمديها في روتين العناية ببشرتك هذا الشتاء
زيوت اعتمديها في روتين العناية ببشرتك هذا الشتاء
زيوت اعتمديها في روتين العناية ببشرتك هذا الشتاء

فصل الشتاء وقتا عصيبا على البشرة، ففي بعض الأحيان كلما زاد عدد المنتجات التي تقومين بتطبيقها، زادت صعوبة العناية بها, من المعروف أن خلال فصل الشتاء الشيء الأفضل لجميع أنواع البشرة هو الزيوت، ومن الأفضل الابتعاد عن الكريمات والمستحضرات الكيميائية المحملة ببشرتك.

مع حلول الشتاء في ذروته، يمكن أن يجرد بشرتك من كل الزيوت الطبيعية ويجعل بشرتك جافة وباهتة، فمن الأفضل أن تتجهي نحو الزيت في مواسم محددة وبعض مشاكل العناية بالبشرة.

زيوت مصنوعة خصيصا للبشرة يمكنها أن تجعل بشرتك رطبة ومتوهجة

زيت جوز الهند

هذا الزيت يفعل كل شيء, على الرغم من أنه يتجمد في فصل الشتاء، فإن أخذ ملعقة منه وتسخينه لن يساعد فقط في إذابته، بل سيشعرك الزيت الدافئ بشعور رائع على الجلد أو حتى على الشعر.

استخدمي هذا كمرطب بعد الاستحمام لضمان ترطيب جسمك بالكامل، واستعادة الزيوت التي يتم تجريدها من الجلد بسبب الاستحمام الساخن والشتاء.

زيت اللافندر

يتم جمعه من القمم المزهرة الطازجة للخزامى مفيدا بشكل خاص لمن يعانون من حب الشباب وتهيج الجلد العام. يساعد في التحكم في إنتاج الدهون، ويهدئ التهيج، وهو مطهر طبيعي. يمكن أن يعزز زيت اللافندر أيضا أداء منتجات البشرة الأخرى.

زيت شجرة الشاي

من الزيوت الأساسية الأخرى التي يمكن أن تصنع العجائب لبشرتك في الشتاء. له خصائص رائعة مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات، وبالتالي فهو مثالي لمحاربة الجلد الجاف والحكة والالتهابات. ومع ذلك، استخدميه دائما مخففا بزيت ناقل مثل جوز الهند أو الزيتون أو اللوز – قطرة إلى قطرتين إلى 12 قطرة من الزيت الناقل.

زيت الزيتون النقي

خاصة زيت الزيتون البكر، مغذي إلى حد ما ويشتهر كزيت للوجه، بشكل أساسي لتنعيم البشرة وتوفير التغذية. يحتوي زيت الزيتون على العديد من الفيتامينات والمعادن، وهو مرطب طبيعي شامل، ويوصي به أطباء الجلد للبشرة الجافة، خاصة في فصل الشتاء. يمكن استخدام زيت الزيتون كمرطب خلال فصل الشتاء لعلاج المناطق المزعجة من الجسم حيث أنها تصبح جافة جدًا ومتقشرة. قومي بتدليك الزيت على بشرة رطبة جزئياً لمنع التقشر. أضيفي بعض عصير الليمون إلى الزيت للتخلص من حكة الجلد في الظروف شديدة الجفاف.

زيت اللوز

مفيد بشكل خاص للبشرة شديدة الجفاف ويساعد على تخفيف الحكة والوجع والجفاف أثناء الشتاء. يقال أنه مهدئ، معالج، مرطب، مطري، منشط ومغذي. يحتوي زيت اللوز على أحماض دهنية تساعد بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة ويمكن أن تشفي الجلد المتشقق والمتهيج خلال فصل الشتاء. يمكن إضافته إلى حزم الوجه للبشرة الجافة. أو يمكن مزجه مع صفار البيض وتطبيقه على الجلد لتغذيته وتنعيم قوامه. يمكن أيضا تدليكه على الجلد الصلب للمرفقين والركبتين. يعتبر زيت اللوز أيضا مغذيا جدا للشعر شديد الجفاف.

زيت الجوجوبا

له تركيبة كيميائية تشبه إلى حد كبير زيوت بشرتنا الطبيعية، لذلك يسهل امتصاصها. أوصي به لأنه يحتوي أيضا على معادن مثل الزنك والنحاس وفيتامينات B و E التي تساعد على تقوية البشرة.

زيت الأرغان

يحتوي على فيتامين إي وأحماض دهنية أخرى. إنه خفيف ويمتص بسرعة في الجلد. إنه يرطب ويغذي ويحافظ على رطوبة بشرتك لفترة طويلة. له خصائص مضادة للالتهابات تقلل التورم وتهدئ حب الشباب. كما أن له خصائص مضادة للدهون يمكن أن تساعد في تقليل الدهون وتحسين مظهر البشرة الدهنية.

زيت إيلنغ إيلنغ

يوازن إنتاج الزيت في الجلد. كما أن له تأثيرات مضادة للشيخوخة. تساعد خصائصه المطهرة على إزالة حب الشباب والعمل على جعل البشرة أكثر نقاء. ومن المعروف أيضا أنه يرطب البشرة ويساعد على تجديد الخلايا.

زوارنا يتصفحون الآن