5 نوفمبر، 2023 5:09 صباحًا
لوجو الوطن اليوم
شاهد بالفيديو.. رجل وعجوز يتحرشان بسورية منتقبة داخل سيارة يشغل غضب السوريين
شاهد بالفيديو.. رجل وعجوز يتحرشان بسورية منتقبة داخل سيارة يشغل غضب السوريين
جانب من الفيديو

سائق يتحرش بسورية , رجل يتحرش بسورية, عقوبة التحرش

انتشر مؤخراً مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي، يوثق قيام شخصين بالتحـ ـرش الجنـ .ـسي بامرأة منتقبة داخل سيارة في شمال سوريا، وهو ما أثار غضب واستياء واسع بين رواد ممنصات التواصل، وطالبوا بالقبض على المتحرشين ومحاسبتهما.

وقال نشطاء، إن جهاز الأمن العام التابع للجيش الوطني في إدلب، قام بالقبض على المتهمين، وأحدهما سائق يدعى “أحمد الربيع الحجي مكي” يسكن في ريف حلب ـ العامرية.

التحرش بفتاة منتقبة داخل سيارة

وأظهر المقطع المثير للجدل، رجل يقود سيارة وبجواره عجوز وسيدة منقبة، ليسالها العجوز الذي من الواضح أنه لا يعرفها: “وين ساكنة”، لترد قائلة: “هون بالدانة بالخيم”.

• شاهد القصة.. شابة عراقية تقتل جزائرية تشبهها في ألمانيا: “أرادت تزييف وفاتها لتتمكن من التواري”

وقال السائق فيما بعد بأسلوب دنيء: “زبطيلو الوضع للحجي”، لترد عليه السيدة بنية سليمة: “والله لو في أهلا وسهلاً”، متوقعة أن السائق يعني بالفعل مساعدة العجوز لا نوايا سيئة، ثم تقول للسائق: “لا تصور كاميرا شيلها الله يخليك”.

ليرد السائق عليها قائلة: “طولي بالك مشان الحجي بس”، ويضيف بتلميحات جنسية: “الشغل بالبرد زين والا ما زين”، ليرد العجوز بإيماءات جنسية: “الشغل هو بالبرد”.

ويعاود السائق مطالباته الغير أخلاقية قائلاً: “زبطيلنا الحجي بهالبرد زبطيه”، ليرد العجوز بوقاحة: “والله تلحقين أجر تلحقين ثواب”.

وترد المرأة بعفوية: “والله ما عنا يا حجي كلهن متجوزات”، ليقول لها: “انتي متجوزة زاد”، فتردّ: “نعم”، وهنا يقول: “أي عادي يعني متجوزة”، ويقول السائق له: “المتزوجة ما تزبط معك نخليها تعيف -أي تطلق من زوجها-“.

عقوبة التحرش في القانون السوري

ولا يحتوي القانون السوري على أي مواد تتعلق بجرم التحرش، ولكن يتضمن ما يسمى التعرّض للآداب والأخلاق العامة، ووفقاً للمادة (518) من قانون العقوبات العام، يُعاقَب كل من يتعرض للأخلاق العامة بالحبس من 3 أشهر إلى 3 سنوات.

• امرأة أردنية ترتمي بأحضان الرجال في الشارع.. والسبب صادم

وفي حال كان الجرم تم ارتكابه بحقّ مَن لم يُتمّ الخامسة عشرة من عمره تشتد العقوبة، وفي حال كان من وقع عليه الجرم لم يتخطى التاسعة من عمره، فتصل العقوبة إلى الحد الأعلى.

يشار إلى أن أعداد النازحين السوريين في الشمال السوري بلغ نحو 2.1 مليون نازح، من أصل 4 ملايين سوري يعيشون في مناطق سيطرة المعارضة السورية.

زوارنا يتصفحون الآن