5 نوفمبر، 2023 2:50 صباحًا
لوجو الوطن اليوم
أبل تستعد للإبلاغ عن أرباح الربع السنوية
أبل تستعد للإبلاغ عن أرباح الربع السنوية
أبل تستعد للإبلاغ عن أرباح الربع السنوية

من المقرر أن تعلن شركة “أبل” عن نتائجها المالية للربع الثاني بعد إغلاق التداول المنتظم. ومن المتوقع أن تنخفض الإيرادات بنسبة 4,4 في المئة من 97,28 مليار دولار في الربع نفسه من العام الماضي.

وأعدت الشركة المستثمرين لربع عام منخفض في شهر كانون الثاني (يناير). ولم تقدم الشركة إرشادات رسمية منذ عام 2020، لكنها تمنح المحللين والمستثمرين عدداً من نقاط البيانات التي يمكن استخدامها لتقدير أدائها تقريباً.

ويتوقع المحللون الذين استطلعت آراءهم شركة “FactSet” حدوث انخفاضات سنوية في جميع خطوط منتجات أجهزة “أبل”. ويأتي تقرير عملاق التكنولوجيا في الوقت الذي تغرق فيه أسواق أجهزة الحاسوب والهواتف الذكية في واحدة من أسوأ حالات الركود في السنوات الأخيرة.

ويختتم تقرير “أبل” موسم أرباح الشركات التكنولوجية الضخمة، بعد “ألفابيت” و”أمازون” و”ميتا” و”مايكروسوفت”، حيث جميع النتائج صدرت الأسبوع الماضي. وفيما “أبل” ليست محصنة ضد تباطؤ السوق، يأمل بعض المحللين أن تظهر قوة الشركة ومرونتها بسبب عملائها المخلصين.

وإلى جانب الأرباح، من المرجح أيضاً أن تطلع “أبل” المستثمرين على ترخيص عودة رأس المال. ويتوقع المحللون أن تعلن الشركة عن خطط لإنفاق ما يصل إلى 90 مليار دولار على إعادة شراء الأسهم وتوزيعات الأرباح.

زوارنا يتصفحون الآن