4 نوفمبر، 2023 9:46 صباحًا
لوجو الوطن اليوم
متى يجب أن أزور طبيب الأمراض الجلدية؟
متى يجب أن أزور طبيب الأمراض الجلدية؟
متى يجب أن أزور طبيب الأمراض الجلدية؟

إذا لاحظت تغيرات أو مشاكل جلدية، عليك أن تفكر في رؤية طبيب الأمراض الجلدية فيما يلي بعض الأسباب الشائعة التي تدفعك لزيارة طبيب الأمراض الجلدية:

لاحظت تغير شامة أو بقعة على جلدك

إذا لاحظت بقعة تغيرت في اللون أو الحجم أو الشكل أو بدأت تنزف، فقد يكون ذلك علامة على الإصابة بسرطان الجلد. سيكون طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك قادرا على تقييم بشرتك وتحديد السبب الكامن وراء هذا التغيير.

اقرأ أيضًا: أسباب جفاف البشرة في فصل الخريف

حب الشباب العنيد

في حين يمكن إدارة بعض حب الشباب من خلال المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية، فإن البعض الآخر يحتاج إلى تقييم وأدوية موصوفة بوصفة طبية. يمكن لطبيب الأمراض الجلدية المساعدة في تقديم توصيات حول كيفية علاج حب الشباب ومنع المزيد منه.

الطفح الجلدي أو الشرى المستمر

ردود الفعل التحسسية أو الطفح الجلدي لا تختفي دائمًا من تلقاء نفسها، خاصة إذا كان هناك سبب أساسي. يمكن لطبيب الأمراض الجلدية تقييم الأدوية ووصفها أو التوصية بأشكال أخرى من العلاج.

علاج الندبات

إذا كنت تعاني من الندبات وترغب في تقليل مظهرها، فإن بعض أطباء الجلد يقدمون علاجات، مثل إعادة تسطيح البشرة بالليزر، للمساعدة في ظهور الندبات.

مشاكل الأظافر

إذا كنت تعاني من ظفر نام، أو عدوى، أو ثآليل، أو أكثر، فيمكن لأطباء الجلد علاج جميع الحالات التي تتعلق بأظافرك.

تساقط الشعر

يمكن أن يحدث تساقط الشعر لعدة أسباب، من الثعلبة إلى التساقط الكربي. سيحدد طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك السبب الكامن وراء مشاكل شعرك وسيكون قادرا على تقديم دورة علاجية لتحسينه.

زوارنا يتصفحون الآن