4 نوفمبر، 2023 9:50 صباحًا
لوجو الوطن اليوم
أسباب جفاف البشرة في فصل الخريف
أسباب جفاف البشرة في فصل الخريف
أسباب جفاف البشرة في فصل الخريف

لاحظ التغيرات التي تحدث لبشرتك في فصل الخريف من الشائع أن يصاب الأشخاص بجفاف الجلد والحكة خلال الأشهر الباردة، وهناك أسباب رئيسية وراء ذلك.

الهواء البارد والجاف

الهواء البارد هو الهواء الجاف. في الصيف، يكون الهواء دافئًا ورطبًا مما يحافظ على ترطيب بشرتك دون أن تدرك ذلك. بمجرد وصول الهواء البارد، تنخفض مستويات الرطوبة وتفقد المرطب الطبيعي مما يترك بشرتك جافة.

الرياح العاتية

يمكن للرياح الباردة القوية أن تجرد بشرتك من حاجزها الطبيعي الذي يمنعها من الجفاف. من الأفضل تغطية بشرتك خلال يوم بارد وعاصف بأكمام طويلة وقبعة ووشاح.

اقرأ أيضًا: أسباب تقعر الأظافر.. وطرق علاجها

بارد في الخارج، دافئ في الداخل – جاف في كل مكان

فقط لأن الطقس تغير لا يعني أننا نتوقف عن النشاط في الداخل والخارج. قد يكون التنقل ذهابًا وإيابًا بين الهواء البارد والدافئ أمرًا صعبًا على بشرتك. ليس الهواء الخارجي باردًا وجافًا فحسب، بل إن الهواء الدافئ القسري في منزلك جاف أيضًا مما يتسبب في جفاف بشرتك بسرعة بغض النظر عن المكان الذي تذهب إليه.

الاستحمام الساخن

الحمام الساخن دائمًا ما يكون رائعًا بعد العودة من يوم بارد، لكن الاستحمام الساخن قاس جدًا على بشرتك. يزيل الماء الساخن العديد من الزيوت الطبيعية التي تسبب جفاف البشرة وحكها وتسبب احمرارها وتهيجها.

الأقمشة المسببة للحكة

لقد أصبح الطقس مناسبًا للسترات، ولكن من المهم مراقبة الأقمشة التي ترتديها. يمكن أن تسبب الأقمشة مثل الصوف تهيجًا، مما يسبب لك حكة في الجلد. إذا كان عليك ارتداء سترة صوفية، فارتديها مع قميص قطني لمنع الاحتكاك.

زوارنا يتصفحون الآن