4 نوفمبر، 2023 10:09 مساءً
لوجو الوطن اليوم
أفضل 7 منح للسفر والدراسة في كندا ممولة بالكامل
أفضل 7 منح للسفر والدراسة في كندا ممولة بالكامل

أفضل 7 منح للسفر والدراسة في كندا ممولة بالكامل 2023

المنح الدراسية التالية في كندا هي أفضل المنح الدراسية الكاملة للطلاب الدوليين. ستغطي المنح الدراسية الرسوم الدراسية والإقامة والبدلات الشهرية وكذلك

نبذة عن المنح

تعد كندا الآن ثالث أكثر الوجهات التعليمية شعبية بعد الولايات المتحدة والمملكة المتحدة. وفقًا لأحدث الإحصاءات ، يوجد في البلاد أكثر من 640.000 طالب دولي. كما أن لديها عددًا من المؤسسات المرموقة ، مع تصنيف خمس منها ضمن أفضل 100 جامعة في تصنيف الجامعات العالمية. تقدم الجامعات والكليات الكندية مجموعة متنوعة من المنح الدراسية لمساعدة الطلاب الوافدين. إلى جانب ذلك ، تقدم الحكومة الكندية أيضًا العديد من المنح الدراسية والمنح الدراسية لمساعدة الطلاب الدوليين. في حين أن كندا ليست أغلى دولة للدراسة فيها ، إلا أن الالتحاق بجامعة كندية مكلف. هناك منح دراسية في كندا توفر التمويل الكامل للطلاب الدوليين لمساعدتهم على تحمل التكاليف. المدرجة أدناه هي أفضل 7 منح دراسية للدراسة في كندا.

الدولة:

■ كندا / Canada

المدينة:

■ جميع المدن في كندا.

7 أفضل المنح الدراسية الممولة بالكامل في كندا

منح ليستر ب. بيرسون للطلاب الدوليين

منحة ليستر ب بيرسون هي واحدة من أفضل المنح الدراسية للدراسة في كندا ، وهي متاحة للطلاب الدوليين. تقدم جامعة تورنتو كل عام المساعدة لطلاب الجامعات من أجل الكتب والسكن والرسوم النثرية والرسوم الدراسية أيضًا. لكي تكون مؤهلاً للحصول على المنحة الدراسية ، فأنت بحاجة إلى أوراق اعتماد أكاديمية قوية وقدرات قيادية استثنائية. المنحة متاحة فقط لطلاب البكالوريوس لأول مرة والذين تم ترشيحهم من قبل مستشاري المدارس الثانوية الخاصة بهم. لا يمكن للطالب التقديم إلا بعد الموافقة على الترشيح.

■ مبلغ المنحة – منح دراسية كاملة.

■ الأهلية – درجة البكالوريوس من جامعة تورنتو.

طالع أيضًا: قدم الآن.. فرصة العمل في كندا لمتحدثي اللغة العربية براتب 16 دولار في الساعة

منحة الالتحاق الدولية بجامعة كالجاري

منحة الالتحاق الدولية بجامعة كالجاري للطلاب الذين تفوقوا أكاديميًا. تُمنح هذه المنحة لطالبين مستحقين كل عام. لكي تكون مؤهلاً للحصول على هذه المنحة الكندية ، يجب على مقدم الطلب تلبية متطلبات إجادة اللغة الإنجليزية بالجامعة. الجائزة قابلة للتجديد حتى السنة الرابعة اعتمادًا على المعدل التراكمي للطالب ، والذي يجب أن يكون 2.60 أو أعلى في كل فصل دراسي.

■ مبلغ المنحة – 15000 دولار كندي (11،980 دولارًا) سنويًا.

■ الأهلية – درجة البكالوريوس من جامعة كالجاري.

منحة كارين ماكيلين الدولية لزعيم الغد

هذه منحة دراسية على أساس الجدارة. إنه مفتوح للمرشحين الذين لم يكملوا درجة البكالوريوس الأولى بعد ويأتون من مدرسة ثانوية معترف بها من UBC. ومع ذلك ، فإن أولئك الذين أمضوا عامًا في كلية أو جامعة ثانوية مؤهلون أيضًا للحصول على هذه المنحة. هناك فرصة أفضل للفوز بالمنحة للطلاب الذين يظهرون ريادة في خدمة المجتمع وشؤون الطلاب. تشمل المتطلبات الأخرى نتائج المستوى A وإثبات الحاجة المالية. يجب على المتقدمين للمنح الدراسية ، مثل جميع طلاب UBC الآخرين ، استيفاء جميع متطلبات الجامعة الخاصة بالدرجة والمتطلبات اللغوية. اعتمادًا على الأداء الأكاديمي للطالب ، يمكن تجديد جائزة كارين ماكيلين سنويًا.

■ مبلغ المنحة – محدد بالحاجة المالية (يتم طرح المساهمة المالية للأسرة).

■ الأهلية – درجة البكالوريوس من جامعة كولومبيا البريطانية.

منحة أونتاريو تريليوم

واحدة من أفضل المنح الدراسية للدراسة في كندا ، منحة أونتاريو تريليوم متاحة لكبار الطلاب الدوليين الذين يرغبون في الحصول على درجة الدكتوراه. في إحدى جامعات أونتاريو. سيغطي طلب المنحة الاحتياجات التعليمية للطالب بشرط أن يحصل الباحثون المحتملون على معدل درجات يبلغ 80 بالمائة لكل فصل دراسي للعامين السابقين. يجب أن يكون لديهم أيضًا إمكانات بحثية استثنائية. يجب أن يتضمن التطبيق أيضًا نسخًا من السجلات والهدف الأكاديمي وخطابات مرجعية وأي مستندات داعمة أخرى. يجب على العلماء إكمال دراستهم بشكل مُرضٍ من أجل الاستمرار في تلقي مزايا أونتاريو تريليوم. لا يمكن الجمع بين منحة تريليوم وجوائز أخرى من الوكالات و / أو المؤسسات الكندية.

■ مبلغ المنحة – 40،000 دولار كندي (31،945 دولارًا) سنويًا لمدة أربع سنوات.

■ الأهلية – دكتوراه بدوام كامل في مؤسسات أونتاريو.

منح فانير كندا للخريجين

تهدف منحة خريج فانير كندا إلى جذب أفضل دكتوراه. الطلاب من جميع أنحاء العالم. بتمويل من الحكومة الكندية ، يتلقى معهد الصحة ومجلس العلوم الطبيعية والهندسة ومجلس أبحاث العلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية فتحات وفقًا لذلك. تُمنح المنحة للفائزين 166 كل عام الذين يتم ترشيحهم من قبل مؤسساتهم. معايير الحكم هي التميز الأكاديمي والقيادة وإمكانات البحث. يتم تحديد الحصص من قبل الجامعة ، حيث تتلقى جامعة تورنتو وكولومبيا البريطانية وماكجيل أكثر من غيرها.

■ مبلغ المنحة – 50،000 دولار كندي (39،930 دولارًا) سنويًا لمدة ثلاث سنوات.

■ الأهلية – دكتوراه.

منحة مؤسسة بيير إليوت ترودو

تهدف منحة بيير إليوت ترودو ، التي سميت على اسم رئيس الوزراء الكندي السابق ، إلى تمويل الدكتوراه. تعليم 16 طالبًا متخصصًا في الموضوعات الأربعة للمؤسسة. يجب أن يحضر الطالب بالفعل برنامج الدكتوراه الكندي حتى يكون مؤهلاً. معايير المنحة هي الأداء الأكاديمي ، والالتزام ، والقيادة والمشاركة ، والرشاقة والمرونة. يجب أن يشارك العلماء أيضًا في أي من أنشطة المؤسسة لتحسين فرصهم. تغطي هذه المنحة الكندية الرسوم الدراسية بالإضافة إلى بدل 20000 دولار كندي (15،970 دولارًا) للبحث أو السفر أو التواصل أو حتى تعلم لغة جديدة.

■ مبلغ المنحة – 40،000 دولار كندي (31،945 دولارًا) سنويًا لمدة ثلاث سنوات.

■ الأهلية – درجة الدكتوراه بدوام كامل في حقوق الإنسان والكرامة ، الناس والبيئة الطبيعية ، المواطنة المسؤولة ، أو كندا والعالم.

قد يهمك أيضًا: قدم الآن.. وظيفة مميزة في كندا لمتحدثي اللغة العربية بتمويل كامل وتشمل مرتب شهري والإقامة

زمالة الدراسات العليا بجامعة مانيتوبا (UMGF)

منحة دراسية أخرى رائعة للدراسة في كندا ، وهي زمالة الدراسات العليا بجامعة مانيتوبا للماجستير والدكتوراه. طلاب في جامعة مانيتوبا. يجب أن يكون لدى مقدم الطلب معدل تراكمي لا يقل عن 3.0 ليكون مؤهلاً للحصول على المنحة. قد يتغير هذا المعيار حيث قد تتطلب الكليات الأخرى درجة أعلى. يجب أن يكون لدى العلماء توصية من أقسامهم. تختلف القيمة النقدية للمنحة باختلاف درجة المساعدة ، بحد أقصى خمس سنوات من المساعدة. ونتيجة لذلك ، فإن أي طالب حصل على تمويل للحصول على درجة الماجستير لمدة عامين لا يزال مؤهلاً للحصول على تمويل للحصول على درجة الدكتوراه لمدة 3 سنوات.

■ مبلغ المنحة – 14000 دولار كندي (11،180 دولارًا) سنويًا لمدة 1-2 سنوات لطلاب الماجستير ؛ 18000 دولار كندي (14375 دولارًا) سنويًا لمدة 1-4 سنوات للحصول على درجة الدكتوراه. طلاب.

■ الأهلية – درجات الماجستير والدكتوراه بدوام كامل في جامعة مانيتوبا.

كيفية التقديم في المنحة؟

يمكنك التقديم من خلال الرابط الرسمي في آخر المقالة، من خلال الخطوات التالية:

■ اضغط علي الرابط الرسمي، سيتم توجيهك إلي الصفحة الرسمية للمنحة الممولة بالكامل.

■ املأ استمارة البيانات، يجب عليك مليء جميع البيانات علي الموقع الرسمي.

■ بعد الانتهاء من اكمال البيانات، اضغط علي Submit.

■ تأكد من حصولك علي بريد إلكتروني لتأكيد تقديمك في المنحة.

زوارنا يتصفحون الآن