5 نوفمبر، 2023 2:01 صباحًا
لوجو الوطن اليوم
إسرائيل: نحن على دراية بالمنشأة النووية التي أقامتها إيران تحت الأرض قرب نطنز
إسرائيل: نحن على دراية بالمنشأة النووية التي أقامتها إيران تحت الأرض قرب نطنز
تسحي هنغبي

قال رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، تساحي هنغبي، إن بلاده على علم بالمنشأة النووية التي أقامتها إيران تحت الأرض بالقرب من نطنز.

وقال هنغبي في كلمة له خلال مؤتمر “هرتسليا 2023”: “بالنسبة للمنشأة التي تمت إقامتها عميقا تحت الأرض قرب نطنز، نحن على علم بمحاولة الإيرانيين نقل مواقعهم النووية تحت الأرض”.

• باحث إسرائيلي: بإمكان إيران التخلي عن برنامجها النووي بانتظار الانفجار السكاني لدى اليهود الحريديم

وأضاف في تصريحات نقلتها قناة (كان) الإسرائيلية الرسمية وصحيفة (يسرائيل اليوم) العبرية: “نتمنى ألا نضطر لحل حركي للنووي الإيراني، ونحن مستعدون أيضا لوضع لا يكون هناك مفر معه من المواجهة، لكننا نأمل أيضا أن يعمل الأمريكيون والعالم بأسره على منع واقع نووي”.

وتابع: “هذا ليس بالأمر المفاجئ، هذا هو النهج الإيراني لنقل منشآت تحت الأرض لحمايتها. وهذا بالطبع يحد من القدرة على الهجوم، لكن ما يمكن قوله هو أنه لا يوجد مكان لا يمكن الوصول إليه”.

ومضى بقوله: “لا أريد أن أقول أن لدى إسرائيل أو غير إسرائيل قنابل خارقة للتحصينات ولكن نتمنى ألا يكون الحل هجوما على الإطلاق”.

وتتهم إسرائيل ودول غربية في مقدمتها الولايات المتحدة، إيران بالسعي لامتلاك أسلحة نووية، فيما تنفي طهران ذلك، وتقول إن برنامجها النووي مخصص للأهداف السلمية، ولاسيما إنتاج الكهرباء.

زوارنا يتصفحون الآن