2 نوفمبر، 2023 2:10 مساءً
لوجو الوطن اليوم
الإعلام العبري: حماس تثبت مجددا أنها حامية للمسجد الأقصى
الإعلام العبري: حماس تثبت مجددا أنها حامية للمسجد الأقصى
الإعلام العبري: حماس تثبت مجددا أنها حامية للمسجد الأقصى

توالت ردود الفعل الإسرائيلية صباح اليوم الخميس 6 أبريل 2023، على التصعيد الأمني في قطاع غزة، وارتباطه بالأحداث الجارية في المسجد الأقصى.

مراسل القناة 12 العبرية أوهاد حمو، عقب على تصدي المقاومة في غزة للطائرات الإسرائيلية فجر اليوم، بالقول إن : حماس تثبت مرة أخرى بأنها حامية حمى الأقصى كما فعلت خلال عملية حارس الأسوار “معركة سيف القدس”.

وأطلقت المقاومة الفلسطينية عدة صواريخ “أرض جو” صوب طائرات الاحتلال في سماء القطاع، شوهت بشكل واضح من قبل المواطنين، تبعها انفجارات قوية من القبة الحديدية وإطلاق صافرات انذار في مستوطنات الغلاف.

أما الصحفي الإسرائيلي أمير بوخبوط عقب هو الآخر على الأحداث قائلا: غزة تحاول فرض معادلة جديدة وتري بأن “إسرائيل” تمر بمرحلة ضعف وأنها تفضل تجنب التصعيد عشية عيد الفصح، كما أنها تصعّد جهودها لاستهداف طائرات سلاح الجو الإسرائيلي.

وتابع: المنظمات الفلسطينية في غزة زادت مدى إطلاق صواريخها خلال الساعات الماضية وطالت هذه المرة أوفاكيم ….فإلى أين ستصل المرة القادمة؟.
فيما علق يوني بن مناحيم بالقول “محاولة لمهاجمة إسرائيل من عدة جبهات.. “محور المقاومة” نجح في إحداث تصعيد شرقي القدس والمسجد الأقصى، ويتم الاستعداد لاستمرار التصعيد ضد إسرائيل على عدة جبهات، حيث أن التحريض ضدنا يتركز على ما يحدث في المسجد الأقصى”.

زوارنا يتصفحون الآن