5 نوفمبر، 2023 3:30 صباحًا
لوجو الوطن اليوم
الخارجية الروسية.. حماس تبحث مع بوغدانوف مستجدات فلسطين والتصعيد في غزة
الخارجية الروسية.. حماس تبحث مع بوغدانوف مستجدات فلسطين والتصعيد في غزة
الخارجية الروسية.. حماس تبحث مع بوغدانوف مستجدات فلسطين والتصعيد في غزة

بحث رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة “حماس” موسى أبو مرزوق، الأربعاء، مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، مستجدات القضية الفلسطينية والتصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الجانبين في مقر وزارة الخارجية الروسية بالعاصمة موسكو، وفق بيان صادر عن الحركة، دون الإشارة إلى تفاصيل زيارة أبو مرزوق لموسكو أو مدّتها.

وبحسب البيان، بحث الطرفان مستجدات القضية الفلسطينية، والاستهداف الممنهج للأسرى الذي كان آخر ضحاياه الشيخ خضر عدنان، والتصعيد المستمر ضد قطاع غزة.

ونقل البيان عن أبو مرزوق أنه جدد خلال اللقاء تأكيد حماس على حق الشعب في المقاومة” وعلى أن “الحكومة الإسرائيلية بسياستها تقود نحو تصعيد التوتر في المنطقة والأراضي الفلسطينية.

من جانبه، قال بوغدانوف إن بلاده تدعم حقوق الشعب الفلسطيني، وتبذل كل الجهود لاستعادة وحدة الشعب وتحقيق تطلعاته، بحسب المصدر نفسه.
وذكر البيان أن بوغدانوف استعرض خلال اللقاء “الجهود التي تبذلها روسيا مع الأطراف المعنية”، دون تسمية هذه الأطراف أو ذكر تفاصيل حول طبيعة الجهود.

وفي 17 مارس/ آذار الماضي، زار وفد من الحركة موسكو لبحث مستجدات القضية الفلسطينية.

وفجر الأربعاء، توصلت الفصائل المسلحة في غزة لوقف إطلاق النار مع سلطات الاحتلال، بعد ساعات من التصعيد العسكري بحسب مصدر في المقاومة الفلسطينية.

وبدأ التصعيد عقب إعلان مؤسسات حقوقية رسمية استشهاد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر عدنان بعد خوضه إضرابًا عن الطعام منذ اعتقاله داخل السجون الإسرائيلية في 5 فبراير/ شباط الماضي، رفضا لاعتقاله وللتهم الموجهة إليه وعلى رأسها التحريض.

واتهمت الفصائل إسرائيل بتنفيذ عملية اغتيال بحق الأسير خضرعدنان، فيما ردت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية بإطلاق رشقات صاروخية من مناطق مختلفة من القطاع باتجاه المستوطنات المحاذية، بحسب بيان صدر عنها.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن “الفلسطينيين أطلقوا أكثر من 100 صاروخ من قطاع غزة، رد عليها جيش الاحتلال الإسرائيلي بشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

زوارنا يتصفحون الآن