2 نوفمبر، 2023 5:31 مساءً
لوجو الوطن اليوم
بيع بيانات لأعضاء مجلسي النواب والشيوخ الأميركي من قبل مخترقون
بيع بيانات لأعضاء مجلسي النواب والشيوخ الأميركي من قبل مخترقون
بيع بيانات لأعضاء مجلسي النواب والشيوخ الأميركي من قبل مخترقون

أورد موقع الأمن السيبراني “سايبر نيوز” أنه تم اختراق شركة التأمين الطبي “DC Health Link” وأُدرجت مجموعة بيانات تحتوي على معلومات شخصية للبيع. وبحسب الموقع، تضمنت البيانات المكشوفة معلومات حساسة لـ170 ألف شخص، من بينهم أعضاء في مجلسي النواب والشيوخ في الولايات المتحدة.

وأبلغت كبيرة المسؤولين في مجلس النواب كاثرين سزبيندور السياسيين المتضررين عبر بريد إلكتروني تمت مشاركته على “تويتر” لاحقاً.

وأشارت سزبيندور أن نطاق الخرق لا يزال غير معروف، لكنها قالت إنها تتعاون مع مكتب التحقيقات الفدرالي ومن المتوقع أن تجمع قائمة بأعضاء مجلس النواب ومجلس الشيوخ الأميركيين المتضررين، وحثّت المتضرّرين المحتملين على تجميد حساباتهم الائتمانية لمنع انتحال الشخصية.

البيانات لا تزال متاحة

وبحسب ما ورد، قامت إحدى الجهات المشاركة في الخرق بنشر مجموعة من البيانات على موقع للجرائم الإلكترونية، مدعية أن المعلومات تحتوي على سجلات لـ 170 ألف عميل من عملاء “DC Health Link”.

وتضمن المنشور عينة من البيانات المسروقة، بما في ذلك أرقام الضمان الاجتماعي والعناوين وأرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني وغير ذلك، وزُعم أن السجلات سُرقت يوم الاثنين الماضي.

من جهته، حاول موقع “سايبر نيوز” التحقق من المعلومات، وتبيّن أنّه تم حظر صاحب المنشور من موقع الجرائم الإلكترونية، قبل إعادة نشر البيانات من قِبل جهة أخرى، والتي لا تزال متاحة للجمهور في وقت كتابة هذا التقرير.

في السياق، سرب نفس الفاعل أيضاً بيانات حساسة لمستخدمي شركة الاتصالات “USCellular” في شباط (فبراير). في ذلك الوقت، قال متحدث باسم الشركة أن البيانات المسروقة تخص عملائها وتم تسريبها أثناء خرق إلكتروني.

وفي كانون الثاني (يناير)، ذكرت شركة الاتصالات “T-Mobile” أن متسلّلاً قد دخل بشكل غير قانوني إلى شبكتها وحصل على بيانات لـ37 مليون عميل، بما في ذلك عناوينهم وأرقام هواتفهم وتواريخ ميلادهم.

 

زوارنا يتصفحون الآن