3 نوفمبر، 2023 8:29 مساءً
لوجو الوطن اليوم
حاضنة الأعمال الخيرية تصدر البطاقات النقدية لدعم العائلات المحتاجة
حاضنة الأعمال الخيرية تصدر البطاقات النقدية لدعم العائلات المحتاجة

أطلقت مؤسسة حاضنة الأعمال الخيرية والإنسانية العالمية نظام البطاقات النقدية لتوفير المساعدات الغذائية لآلاف العائلات المحتاجة.

وقال رئيس مجلس إدارة مؤسسة حاضنة الأعمال الخيرية والإنسانية، فادي القحطاني، إن هذا النظام يعد نقطة تحول في عمليات المساعدات الغذائية التي تقدمها المؤسسة، مضيفا أن استخدام التكنولوجيا المبتكرة يوفر الاستجابة الإنسانية بشكل أسرع ومرن وقابل للتطوير.

ويسمح النظام البطاقة النقدية، من خلال البطاقات الإلكترونية، بتقديم مساعدات نقدية وقسائم المساعدات للمحتاجين، وهو ما سيتيح لهم اختيار وشراء المواد الغذائية من المتاجر.

طالع أيضًا :

• شروط واستمارة تسجيل طلب مساعدة جمعية بيت الخير 2022

• تقديم طلب مساعدة عبر مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية

• كيفية التسجيل لطلب مساعدة في هيئة الأعمال الخيرية العالمية

وأضاف القحطاني أن من مزايا البطاقة النقدية أنها توفر لبرنامج الأغذية العالمي معلومات قيمة حول نوع الغذاء الذي يشتريه الناس بالبطاقات، وهم ما سيساعد على تصميم برامج بشكل أفضل من أجل تلبية احتياجات الأسر المحتاجة واللاجئين السوريين.

وتعمل البطاقة النقدية تماما مثل البطاقات الائتمانية، حيث يسجل المستفيدون مسبقا مع مؤسسة حاضنة الأعمال الخيرية والإنسانية، وعند الشراء يتم خصم تكلفة المشتريات من الرصيد الكلي للأفراد.

وقامت المؤسسة بنشر رابط للتسجيل (الرابط هــنــا) لتوزيع البطاقات على الأسر المحتاجة، ويهدف النظام بحلول نهاية العام الحالي، إلى الوصول لأكثر العائلات المحتاجة.

زوارنا يتصفحون الآن