3 نوفمبر، 2023 2:14 صباحًا
لوجو الوطن اليوم
علي الحجار يكشف كواليس حياته الفنية خلال عيد زواجه الـ20
علي الحجار يكشف كواليس حياته الفنية خلال عيد زواجه الـ20
علي الحجار

احتفل الفنان علي الحجار، وأسرته في منزله، بعيد زواجه الـ20، حيث ظهر بصحبة زوجته وابنه يوسف، وسط حضور مجموعة من الأصدقاء أبرزهم صلاح عبدالله وأحمد عبد العزيز وزوجته، وهاني لاشين وزوجته، ومنال سلامة وآخرين.

وكان الحجار قد قدم أغنيتين لزوجته هما «انتي طلعتيلي منين» و«بطلة حكايتي» كإهداء لها، و«بتونس بيكي» كانت أول اعتراف من الحجار لزوجته بالحب.

وظهر علي الحجار، خلال احتفاله بعيد زواجه مع الإعلامية سهير جودة، في فيديو عبر صفحتها على فيسبوك، ليكشف عن أسرار وكواليس نجومه المفضلين في عالم الموسيقى، حيث خصص الحجار جانبا في منزله وضع فيه مجموعة من صور نجوم الفن المفضلين له، سواء من الراحلين أو الحاضرين، في مقدمتهم الفنانة شادية، والشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودي، الذي قدم معه أكثر من 200 أغنية، وبعدهم الملحن ياسر عبدالرحمن.

وأضاف علي الحجار، أنه سيقدم أغنية لكوكب الشرق أم كلثوم في حفلته القادمة يوم 13 فبراير المقبل، في دار الأوبرا، تلبية لطلب الإعلامية سهير جودة، مشيرا أنه تقديمه مع عمار الشريعي وسيد حجاب مجموعة كبيرة من الأغاني تصل إلى 800 أغنية تقريبا.

• ابنة هيفاء وهبي تجذب الأنظار بفستان أحمر صارخ

وكشف الحجار كواليس أغنية «لما الشتا يدق البيبان» مع شقيقه الراحل أحمد الحجار، مؤكدا أن شقيقه كان يريد أن يأخذ رأيه فيها ويريد أن يقدمها، لكن عندما شاهد إعجاب علي بالأغنية رفض أن يخبره بالحقيقة وتركها، ولم يعلم علي الحجار بهذا الأمر طوال السنوات الماضية إلا مؤخرا.

وأكد أن يوسف ابنه يلحن أغاني بعيدا عن الأغاني الشرقي، حيث يقدم مؤلفات موسيقية صعبة جدا، دون أن يدخل معهد الموسيقى، مضيفا أن يوسف يعشق أغنية «في قلب الليل» لوالده، حيث بكى في أول مرة استمع فيها للأغنية، وقال يوسف: «كل يوم بعيش فخور أوي بشغل بابا وبيشجعني استمر في تأليف الموسيقى بتاعتي»، وفاجأ على الحجار ابنه بأنه أخذ منه ألحان وطلب من أحد الشعراء العمل عليها ويقوم بغنائها قريبا.

وعلق علي الحجار، على تواجد صورة الكينج محمد منير ضمن ديكوره الخاص بنجومه المفضلين، قائلا: «أنا ومنير كنا دفعة واحدة في الكلية، ودخلنا الجيش في دفعة واحدة، ودخلنا كمان عند بليغ حمدي مع بعض، إحنا عشرة عمر من سنة 1977، وشاركنا في حفلات مع بعض لكن مش دويتو، هو بيحبلي أغاني وأنا كمان بحب أغاني له، وغنيت من أغانيه أغنيتين هما علموني عنيك أسافر، والليلة يا سمرا، ومنير كمان غنى أغنيتي بحبك وانطلق العصفور».

وحرص علي الحجار، على وضع صور أيضا للموسيقار عمر خيرت، والفنان مدحت صالح ومحمد الحلو، بالرغم من أنهم مطربي جيل واحد، إلا أن علاقة الصداقة والمودة والحب تسيطر على علاقتهم ببعض، وظهرت صورة للمطربة شيرين عبدالوهاب، وعلق قائلا: «شيرين صوتها كله مميزات، وعندها حاجة عجيبة جدا، لما طلعت في الأول وغنت (آة يا ليل) كانت مطربة شعبية وفجأة شوفناها بتقول أغاني رومانسية فيها شياكة، بتقدر تقول اي حاجة».

كما يحتفظ علي الحجار بصورة للمطربة أنغام، وعلق قائلا: «أنا وأنغام عملنا مسرحيتين، سنة 94 عملت معاها مسرحية مع أستاذ يحيى الفخراني مسرحية ليلة من ألف ليلة، وفي سنة 2000 عملنا مسرحية صدفة في القلب، واستمر عرضها لمدة عامين، ولو حد شاف المسرحية أنغام دي كومديانة الناس مبتقدرش تمسك نفسها من الضحك من غير ما تعمل حاجة، هي كاريزما وأداء، وللاسف المسرحية لم يتم تصويرها».

وعن وضع الحجار صورة للمطربة آمال ماهر في منزله، قال: «آمال من أعظم المطربات اللي جت في تاريخ مصر، هي بالنسبالي مطربة كبيرة تساوي بالكبار وردة وفريزة والناس الكبار، لكن الفرق في حاجتين هما المدة الزمنية اللي غنوا فيها بعدد من الأغاني كبير جدا فالمقارنة تكون ظالمة، والأمر الثاني هو الظلم الذي تتعرض له».

وعن رأيه في أغاني المهرجانات، قال: «لما حاولت أسمع مهرجانات لكي أكون مطلع على كل ما يحدث في عالم الموسيقى والغناء مقدرتش أكمل للأسف، أنا عجوز متعود إن الأغنية فيها موسيقى ولحن وكلمة، والمهرجانات مشوفتش فيها حاجة خالص».

واختتم الحجار حواره مع الإعلامية سهير جودة، قائلا إن «لا أحد من النجوم يعلم أنه يحتفظ بصورهم في منزله سوى الكينج محمد منير، والمطرب محمد الحلو فقط، لأنهم حضروا من قبل إلى منزله».

زوارنا يتصفحون الآن