4 نوفمبر، 2023 11:34 مساءً
لوجو الوطن اليوم
لماذا ينصح الأطباء بتجنب تفتيح المنطقة الحساسة؟
لماذا ينصح الأطباء بتجنب تفتيح المنطقة الحساسة؟

يعتبر تفتيح المنطقة الحساسة من الخدمات التجميلية التي تحاول الكثير من النساء الحصول عليها، لكن هناك بعض النصائح التي يجب مراعاتها للحفاظ على صحة وجمال المنطقة.

على الرغم من أن المنتجات والأدوات المستخدمة لتفتيح المنطقة الحساسة موجودة بكثرة في الأسواق، إلا أنها تحتوي على مواد كيميائية قد تسبب الحساسية وتضر بالصحة العامة، لذلك يجب الابتعاد عنها.

بدلاً من ذلك، ينصح خبراء الجلدية باستخدام منتجات طبيعية وآمنة مثل زيت اللوز الحلو وزيت النعناع لتهدئة المنطقة وتبييضها.

كما يجب تجنب استخدام المنتجات المستخدمة في عملية إزالة الشعر من المنطقة الحساسة، حيث تسبب تهيج الجلد وإحمراره.

بشكل عام، يجب الاهتمام بصحة المنطقة الحساسة عن طريق تجنب المنتجات والخدمات الضارة واستخدام المواد الطبيعية والآمنة.

لماذا ينصح الأطباء بتجنب تفتيح المنطقة الحساسة؟

يؤدي استخدام كريمات تفتيح المناطق الحساسة أو الخضوع لليزر، الى تهيج المنطقة وتلفها، مما يعرضها للأمراض الجلدية والالتهابات المختلفة لذلك، ينصح الأطباء بتجنب تفتيح المنطقة الحساسة للحفاظ على صحتها.

تحتوي بعض كريمات تفتيح المناطق الحساسة على مواد كيميائية ضارة، مما يؤدي إلى آثار جانبية مثل الحساسية والتهيج والحرق بخلاف ذلك قد يحتاج العلاج بالليزر إلى جراحة، ومن الممكن أن يتعرض المريض لبعض الآثار الجانبية خلال العلاج.

يسبب تلفاً جلدياً نهائياً بسبب استخدام مواد ضارة وغير أمنة لتفتيح الجلد، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد والبقع الداكنة وغيرها من الآثار الجانبية.

تختلف معايير الجمال من شخص لآخر، وقد يؤدي رغبة بعض النساء في تحسين مظهر أعضائهن التناسلية إلى الشعور بالذعر النفسي ويمكن أن يساهم في زيادة التوتر والقلق، ويؤثر بشكل سلبي على الصحة النفسية.

لا يؤدي تفتيح المنطقة الحساسة إلى السعادة الكاملة بل العكس يؤدي إلى زيادة القلق وتدهور الصحة النفسية بشكل عام بالإضافة إلى ذلك، قد يؤدي إلى ظهور آثار جانبية كثيرة وخيبة أمل في النتائج.

وبما أن تفتيح المنطقة الحساسة غير آمن، فمن الضروري أن تتذكر كل امرأة أن الجمال هو في النهاية من الداخل، ويجب الاهتمام بالصحة والعافية أولًا وقبل كل شيء.

 

ملاحظة من الوطن اليوم: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

زوارنا يتصفحون الآن