4 نوفمبر، 2023 1:39 مساءً
لوجو الوطن اليوم
ماسك النشا والشبة للعناية بالبشرة والاهتمام بها
ماسك النشا والشبة للعناية بالبشرة والاهتمام بها
ماسك النشا والشبة للعناية بالبشرة والاهتمام بها

النشا والشبة لهم فوائد جمة للبشرة قد يغفل عنها البعض، فكيف إذا تم دمجهما معا في خلطات طبيعية للعناية بالبشرة استفيدي من خصائصهما الجمالية، وحضري ماسك النشا والشبة للعناية بالبشرة وتحضيرها بخطوات سهلة وبسيطة.

الشبة، هي مادة شبيهة بالملح وشفافة، وتستخدم للطهي وكذلك للأغراض الطبية والجمالية. شاع استخدامها منذ القدم لشد البشرة والحد من النزيف، لا سيما بعد الحلاقة، وكعامل قابض ومطهر طبيعي للبكتيريا والجراثيم، ما يجعلها مكونا طبيعيا مفيدا للبشرة.

غالباً، ما يستخدم نشا الذرة في المطابخ لتوفير الاتساق للمواد الغذائية المختلفة. ويمكن استخدامه أيضاً لعلاج مجموعة متنوعة من مشاكل الجلد. نشا الذرة غني بفيتامين أ، ب 1، ب 2، ج، والمعادن مثل الزنك والكالسيوم والحديد التي تساعد على تحفيز تجديد خلايا الجلد الصحية والحفاظ على الأداء الصحي للبشرة. تسعى الفيتامينات والمعادن الموجودة في نشا الذرة إلى تعزيز صحة البشرة، مما يجعلها مكوناً مهما في خلطات العناية بالبشرة.

إلى جانب تلطيف البشرة، فإن ماسك النشا والشبه يساعد على تحسين ملمس البشرة، وتفتيح لونها، إضافة إلى شد البشرة والحد من الشيخوخة المبكرة للجلد.

خلطة النشا والشبة لعلاج الهالات السوداء

المكونات:

ملعقة كبيرة من مسحوق النشا.

ملعقة كبيرة من مسحوق الشبة.

ملعقتان كبيرتان من الحليب السائل.

طريقة التحضير والاستخدام:

اخلطي جميع المكونات معاً للحصول على مزيج متجانس، ربتي الأخير على بشرتك باستخدام كرة قطنية. انتظري 15 دقيقة قبل شطف بشرتك بالماء للحصول على أفضل النتائج.

ماسك النشا والشبة لإزالة الرؤوس السوداء

هذا الماسك مفيد للبشرة المعرضة لحب الشباب، لأنه يمتص الدهون الزائدة من الجلد المسببة لظهور حب الشباب والبثور . يساعد تطبيق ماسك النشا والشبة على إزالة الشوائب من المسام مثل الأوساخ والغبار والزهم.

المكونات:

ملعقة كبيرة من مسحوق النشا.

ملعقة كبيرة من مسحوق الشبة.

ملعقتان كبيرتان من ماء الورد.

طريقة التحضير والاستخدام:

بعد مزج جميع المكونات معا والحصول على مزيج متجانس، يوزع الأخير على المنطقة المراد علاجها وإزالة الرؤوس السوداء. واتركي الخليط حتى يجف، واغسليه بالماء الفاتر. كما ويفيد أيضاً استخدام الفازلين لإزالة الرؤوس السوداء، إليك الطريقة.

اقرأ أيضًا: أسباب الهالات السوداء تحت العينين وطرق التخلص منها

ماسك النشا والشبة لبشرة أكثر إشراقا

يساعد تطبيق هذا الماسك على اختراق الجلد وتعزيز صحة البشرة عن طريق امتصاص السموم من الجلد، ما يجعلها أكثر نضارة.

المكونات:

كوب من مسحوق النشا.

نصف كوب من مسحوق الشبة.

ملعقتان كبيرتان من الحليب السائل.

بياض البيض.

طريقة التحضير والاستخدام:

في وعاء صغير، اخفقي جميع المكونات للحصول على مزيج متماسك. ووزعيه على وجهك. انتظري 20 دقيقة، قبل شطفه بالماء البارد.
إذا كانت بشرتك دهنية، يفيدك استخدام ماسك الكركديه والنشا.

ماسك النشا والشبة لتبييض البشرة

يعمل هذا الماسك على تفتيح وتبييض البشرة والجسم، نظراً لاحتوائه على فيتامين “أ” والمعادن مثل الحديد والكالسيوم، والتي تساعد على محو البقع الداكنة والتصبغات وتفتيح لون البشرة. كما أنه يحفز تجديد الخلايا ويعزز صحة الجلد بشكل عام.

المكونات:

ملعقة كبيرة من مسحوق النشا.

ملعقة صغيرة من العسل العضوي.

4 ملاعق كبيرة من مسحوق الشبة.

4 ملاعق كبيرة من الحليب السائب.

طريقة التحضير والاستخدام:

بعد خلط جميع المكونات معا، والحصول على قوام لين، يوزع الأخير على البشرة ويترك لمدة 15 دقيقة حتى يجف. ثم، يزال باستخدام قطنة مبللة بواسطة الفرك الناعم، للتخلص من أي شوائب عالقة على البشرة، وغسلها جيداً بالماء الفاتر، ثم البارد.

زوارنا يتصفحون الآن