4 نوفمبر، 2023 2:49 مساءً
لوجو الوطن اليوم
مشروب يساعد في حرق الدهون قبل ممارسة الرياضة
مشروب يساعد في حرق الدهون قبل ممارسة الرياضة
مشروب يساعد في حرق الدهون قبل ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة من أهم الخطوات التي يمكن اتباعها بهدف التخلص من الوزن الزائد والحفاظ على الرشاقة. وتعتبر القهوة الحل الأمثل لتعزيز عملية حرق الدهون، في حال احتسائها قبل ممارسة الرياضة.

يساعد شرب مشروب دافئ في التخلص من الدهون في حال استهلاكها قبل ساعة من ممارسة الرياضة وعلى رأس المشروبات التي يمكن أن تلعب هذا الدور القهوة.

ففي حال شربها قبل ساعة من ممارسة الرياضة تساعد في تسريع عملية حرق الدهون، وزيادة معدلات الطاقة وتحسين المزاج والتحفيز على ممارسة النشاط الجسدي.

شرب القهوة لا يؤمن الراحة النفسية فحسب، إنما تبين أيضا أنه يساعد في تحسين الأداء بأشكال متعددة. وبالتالي لا تعتبر القهوة حلا لمكافحة التعب فحسب، إنما قد تشكل حليفاً لمن يسعى إلى الحصول على جسم رشيق، عبر تعزيز عملية حرق الدهون أثناء ممارسة الرياضة، خصوصا أنها تساعد في زيادة القدرة على التحمل.

وفي دراسة جديدة أكدت أيضاً أن القهوة تساعد في خفض الوزن. وأثبتت أن استهلاك القهوة يحفز الدهون البنية المسؤولة بشكل أساسي عن تعزيز حرارة الجسم في عملية حرق الدهون.

اقرأ أيضًا: أفضل الطرق لتقوية المناعة قبل حلول فصل الخريف

وكانت دراسات أخرى قد أظهرت أن نسبة الدهون في أجسام النساء اللواتي يستهلكن أكثر من فنجانين من القهوة في اليوم، كانت أقل من تلك الموجودة في أجسام النساء الأخريات.

من جهة أخرى، تعتبر القهوة من مضادات الالتهابات لغناها بالـ polyphenols التي تعتبر مضادات الأكسدة، وهي التي لها أثر مهم في مكافحة الإلتهابات. في المقابل، هذا لا يعني أنّه يمكن المبالغة في استهلاك القهوة بهدف التخلص من الدهون والحفاظ على الرشاقة.

إذ ان القهوة تساهم في ارتفاع مستويات ضغط الدم وفي الإصابة باضطرابات في النوم. لذلك، لا بدّ من الحد من معدلات شرب القهوة. ويعتبر معدل 3 أو 4 فناجين من القهوة المعدل الأمثل للاستفادة من مزاياها الصحية ومن أثرها الإيجابي. في المقابل، لا يُنصح بشرب القهوة أو الكافيين من مختلف مصادره في المساء، حفاظا على جودة النوم.

زوارنا يتصفحون الآن