4 نوفمبر، 2023 12:14 مساءً
لوجو الوطن اليوم
سارة زكريا ممنوعة من الغناء في الأردن
سارة زكريا ممنوعة من الغناء في الأردن
سارة زكريا ممنوعة من الغناء في الأردن

أعلنت نقابة الفنانين الأردنيين على المنشآت السياحية ومتعهدي الحفلات بإيقاف الفنانة اللبنانية سارة محمود زكريا عن ممارسة كافة المهن الفنية.

وأوضحت النقابة في تعميمها أنه بخلاف ذلك ستضطر لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقها وحسب الأصول.

جاء قرار النقابة استنادا الى قانونها رقم 9 لسنة 1997، والذي ينص على عدم أحقية أي شخص ممارسة المهنة الفنية دون استصدار تصريح من النقابة، واستناداً للمادة رقم (26) بند “ز” والتي تنص على “المحافظة على آداب المهنة وقواعدها والدفاع عن حقوق النقابة ومصالحها وحقوق الأعضاء وكرامتهم وسائر العاملين فيها”.

كما أكدت النقابة أنه لا يجوز التجاوز الأخلاقي و/أو اللفظي في أي من المهن المشمولة والمنصوص عليها في القانون.

وكان الفنان المصري مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية المصرية، قد أعلن منع المطربة سارة زكريا من الغناء في مصر نهائياً، وسحب ترخيصها بعد انتهاء التحقيقات معها داخل مقر النقابة، كما تم توقيع عقوبة مالية على متعهد حفلها الأخير في الساحل الشمالي.

ونشر مصطفى كامل مقطع فيديو لاعتذار سارة زكريا خلال التحقيق معها داخل مقر النقابة، عبر حسابه على الفيس بوك، وقالت سارة: “أنا ما أسأت للشعب إن كان مصري أو عربي أو أجنبي، الفنان بيحترم حاله ونقابة الفنانين اللي أعطته التصريح إذا هذا الشيء خرج مني بدون انتباه أو لا وعي ويوصل لهذه المرحلة وإن شاء الله ما أتلفظ بهذه الأشياء مرة أخرى”.

اقرأ أيضًا: نقابة المهن الموسيقية تحيل سارة الزكريا للتحقيق وتوقف التعامل معها بعد إهانة الجمهور المصري

وكتب مصطفى كامل على الفيديو: “من داخل النقابة العامة الآن، التحقيق مع سارة الزكريا، وبناء على ما ورد بالفيديوهات من أفعال وأقوال خرجت عن الآداب العامة والأعراف والتقاليد، وانحرفت انحرافاً أخلاقياً لا علاقة له بالفنون، قررنا عدم الاكتراث بأي مبررات قدمتها، ورغم تقديمها الاعتذار الرسمي، وبعد مشاورة الشؤون القانونية ولجنة التحقيقات، قررنا نحن النقيب العام للمهن الموسيقية، منع سارة الزكريا من الغناء داخل مصر”.

يذكر أن شهرة سارة الزكريا، تصاعدت عام 2021، مع أغنية “تجي نتجوز بالسر”، وحققت قناتها على يوتيوب أكثر من 124 مليون مشاهدة، في حين تحظى بأكثر من مليون و100 ألف متابع على تيك توك، وأكثر من 4 ملايين و500 ألف “إعجاب” على المحتوى الذي تنشره.

وشاركت سارة الزكريا العام الحالي، في الجزء الثالث من مسلسل “للموت”، بأغنية خاصة بعنوان “دشش”، كتبت خصيصاً للمسلسل الذي عرض خلال شهر رمضان الماضي.

زوارنا يتصفحون الآن